سفارش تبلیغ
صبا ویژن

92/3/22
1:15 صبح

النصر حلیف الأسد

بدست الهادی در دسته سوریة

 

وزیر المخابرات الصهیونی : النصر حلیف الأسد فی نهایة الصراع بسوریا

أکد "یوفال شتاینیتز" وزیر الشؤون الدولیة والاستراتیجیة و المخابرات فی کیان الاحتلال الصهیونیی ان "الغلبة فی الصراع الدائر فی سوریا ، منذ أکثر من عامین ربما کانت من نصیب الرئیس بشار الأسد المدعوم من إیران وجماعة حزب الله اللبنانیة".

وسئل یوفال شتاینیتز خلال لقائه صحافیین اجانب ، عما إذا کانت النجاحات التی حققتها قوات الرئیس السوری بشار الأسد فی الآونة الأخیرة فی مواجهة مقاتلی المعارضة إیذانا بانتصار الرئیس السوری ، فقال: "کنت أفکر دائما فی أن الید العلیا ربما کانت فی النهایة للأسد بدعم قوی من إیران وحزب الله". وأضاف: "أعتقد أن هذا ممکن وکنت أعتقد منذ فترة طویلة أن هذا ممکن". وعلى رغم أن أعضاء آخرین فی حکومة نتانیاهو سرعان ما تنصلوا من هذا الرأی، فإنه یعکس الصعوبات التی تواجه اسرائیل والدول الغربیة فی التکهن بمصیر سوریا  . وشتاینیتز لیس عضواً فی الحکومة الأمنیة المصغرة، لکنه على علم بأحدث المعلومات المخابراتیة، وله کلمة مسموعة لدى نتانیاهو. وقال إن "حکومة الأسد ربما لا تبقى فحسب ، بل ربما تستعید أراض من مقاتلی المعارضة". ورفض الإدلاء بمزید من التصریحات ، بشأن احتمال انتصار الأسد، مستشهداً بسیاسة «اسرائیل» المعلنة فی عدم التدخل فی شؤون سوریا . و لقیت تصریحات شتاینیتز فتوراً لدى وزارتی الحرب  والخارجیة. وقال دیبلوماسی صهیونی ، طلب عدم نشر اسمه ان "هذا موقف شتاینیتز الشخصی بناء على ما بلغه من معلومات، أو بالأحرى فلنقل معلومات خاطئة" .

وقال مارک ریجیف، المتحدث باسم نتانیاهو إن "شتاینیتز کان یتحدث عن نفسه، وإن الحکومة الصهیونلیة لیس لها موقف رسمی فی شأن احتمالات مصیر الأسد".

تسنیم