سفارش تبلیغ
صبا ویژن

92/5/26
1:8 صبح

لتدمیر مصر

بدست الهادی در دسته اخبار

 

«وورلدتریبیون»الأمریکیة:أوباما وماکین یسعیان لتدمیر مصر

وصفت صحیفة "وورلد تریبیون" الأمریکیة ، الیوم الجمعة ، التحالف بین واشنطن والقاهرة بأنه أصبح "فى خطر" بعد التطورات الأخیرة التى شهدتها العلاقات بین البلدین ، مشیرة إلى "ان الرئیس الأمریکى باراک أوباما والسیناتور الجمهورى جون ماکین ، یسعیان إلى تدمیر مصر" .
 

و نقلت الصحیفة ، فى تعلیق نشرته على موقعها الإلکترونى عن مسؤولین أمریکیین ، قولهم إن دعم إدارة أوباما لجماعة الإخوان المسلمین دفعت الجیش المصرى باتجاه روسیا و أدى إلى تعریض التحالف الستراتیجى بین الولایات المتحدة ومصر للخطر .
من جانبه ، أکد المحلل الأمریکى ریموند إبراهام، وهو زمیل مشارک فى منتدى الشرق الأوسط ، أن الزیارة التى قام بها ماکین والسیناتور لیندسى جراهام للقاهرة مؤخراً کشفت عن "العلاقة الحمیمة" بین أوباما والإخوان . و کتب المحلل الأمریکى یقول إن "دعوة ماکین للإفراج عن قیادات جماعة الإخوان المسلمین عززت صحة الاعتقاد السائد فى مصر بأن أمریکا شریک متآمر مع الإخوان"، مضیفاً "أن المصریین یعتقدون أن الولایات المتحدة تخشى أن تؤدى محاکمة مرسى وآخرین فى جماعته إلى الکشف عن طبیعة العلاقة الحمیمة بین الجماعة والإدارة الأمریکیة ، فضلاً عن فضح صلات قبیحة کثیرة بینهما تتعلق بالخیانة و المؤامرات و تبادل الملیارات من الدولارات ، بالإضافة إلى وضع سیناء".

تسنیم