سفارش تبلیغ
صبا ویژن

92/4/13
1:54 صبح

هل کان الحسین ملاحقا من أعوان یزید ؟

بدست الهادی در دسته اسئلة و اجوبة

 بسم الله الرحمن الرحیم

سؤال : هل کان الحسین ملاحقا من أعوان یزید ؟ واضطر اخیرا إلى خوض معرکة أم کان ثائرا ؟  

الجواب: الناظر إلى مجمل حرکة الامام الحسین علیه السلام ، یقطع بأنه لم تکن تلک إلا ما عبر عنه ( اللهم إنک تعلم أنه لم یکن ما کان منا تنازعا فی سلطان ولا التماسا لشیء من فضول الحطام ولکن لنرد المعالم من دینک ، وتقام المعطلة من حدودک فیأمن المظلومون فی بلادک ) . 

وأنه لم یکن سلام الله علیه إلا ثائرا آثر العز والشهادة على الذل والحیاة الذمیمة فقال ( فلیرغب المؤمن فی لقاء الله محقا فإنی لا أرى الموت إلا سعادة والحیاة مع الظالمین إلا برما ) . وأقسم أنه لا یعطی بیده إعطاء الذلیل ولا یفر فرار العبید . 

بل إنه رفض أن یتنکب الطریق الأعظم من المدینة المنورة إلى مکة ، مع أن البعض نصحوه بأن یفعل ذلک کما فعل ابن الزبیر ، فلم یقبل منهم . وبعدها من مکة إلى کربلاء خرج جهارا أمام الملأ ، إلا حین کادت أن تحصل المواجهة بینه وبین الحر بن یزید الریاحی ، الذی اقترح علیه أن لا یدخل الکوفة ، فسار على غیر الجادة . 

إن الملاحَق أو المنهزم لا یفوت على نفسه فرصة النجاة لو حصلت ، بینما حصل للحسین ، وعُرض علیه العدید من فرص ( النجاة ) .. وکان الحسین علیه السلام لا یبحث عن فرصة لنجاته وإنما کان یرید إنقاذ الدین ، وإحیاء ما مات منه حتى لو أدى ذلک إلى أن یکون شهیدا فی هذا الطریق .  

فما رأى السبط للدین الحنیف شفــا إلا إذا دمه فی کربلا سفکــا  

وهذا هو ما لم یفهمه بعض من عاصره ، ولذلک طفقوا یقترحون علیه مرة أن یعتصم بالبیت الحرام حتى ینجو فإنه أعز واحد فی الحرم !! ، وأخرى یشار علیه بأن یذهب إلى الیمن فإنهم شیعة أبیه ، وثالثة یشاور فی أمر الذهاب إلى جبال آجا وسلمى !! بل أشار علیه بعضهم بأن ( أوَلا تنزل على حکم بنی عمک ؟ فإنهم لن یُروک إلا ما تحب !!) . 

وعرض علیه عمر بن سعد ذلک ، ولکن الحسین علیه السلام ، ما کان یبحث عن نجاته هو وإنما کان یبحث عن تحقیق هدفه فی الأمر بالمعروف والنهی عن المنکر .

منبع: سایت الشیخ حسین انصاریان

 


92/4/13
1:36 صبح

استشهاد العالم المصری الشیخ حسن شحاتة

بدست الهادی در دسته شهداء

حوزة قم العلمیة تقیم مراسم تأبینیة بمناسبة استشهاد العالم المصری الشیخ حسن شحاتة

اقامت الحوزة العلمیة فی مدینة قم المقدسة مراسم تأبینیة بمناسبة استشهاد العالم الدینی المصری المجاهد الشیخ حسن شحاتة فیما أکد الخطباء خشیة الوهابیة من الحوزة وعلماء شیعة أهل بیت رسول الله (ص).

و  شارک فی هذه المراسم مراجع الدین وفضلاء الحوزة العلمیة فی قم المقدسة بینهم آیات الله جعفر سبحانی وهادوی طهرانی ومیلانی والسید جواد الشهرستانی ممثل المرجع الدینی آیة الله السیستانی فی قم حیث تناول الخطباء السیرة الجهادیة للعالم الربانی شحاته رضوان الله علیه. والقی فی هذه المراسم العالم المستبصر الجزائری الشیخ فضیل الجزائری کلمة اعتبر فیها استشهاد الشیخ شحاتة بمثابة توجیه ضربة شدیدة علی مصر موضحا أن الکثیر من کبار الشخصیات المصریة اعتبروا استشهاده وصمة عار علی هذا البلد. وأشار الشیخ الجزائری الی خشیة فئة الوهابیة من اتساع نطاق شیعة أهل البیت علیهم السلام موضحا أنه تحدث الی بعض الشخصیات الوهابیة الذین أجابوا علی سؤاله عن سبب التصعید الاعلامی ضد الشیعة أنهم لولا قیامهم بهذا التصعید وانتشار الشیعة فإنهم سیفقدون مصداقیتهم بین أبناء مذهبهم. وشدد علی قوة منطق شیعة آل الرسول (ص) فی النقاش العلمی ورأی أن قوتهم فی البحث والنقاس هی أکثر بکثیر من الوهابیین الذین لایجدون سبیلا للتغلب علی هذا المنطق القوی الا باللجوء الی القتل وارتکاب المجازر البشعة والشیخ شحاتة هو أحد اولئک الذین کان یتمیز بمنطق قوی.

تسنیم


92/4/13
1:34 صبح

طالبون اوباما بالغاء جزء من الحظر ضد ایران

بدست الهادی در دسته ایران

اثر فرض حظر جدید علی ایران..

خبراء السیاسة الخارجیة الامریکیة یطالبون اوباما بالغاء جزء من الحظر ضد ایران

طالب خبراء السیاسة الخارجیة الامریکیة ، الرئیس الامریکی باراک اوباما بالغاء جزء من الحظر المفروض ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة على خلفیة برنامجها النووی للاهداف السلمیة الا ان الأخیر یبدو أنه یفکر بشیء آخر.

و طالبت الکثیر من المعاهد السیاسیة الامریکیة والمؤسسات التی تعنی بمناقشة السیاسة الخارجیة بالغاء الحظر ضد ایران بعد الانتخابات الرئاسیة التی شهدتها وسجل فیها الشعب الایرانی ملحمة عظیمة والسیر نحو فتح باب الحوار معها الا ان اوباما لایکترث بهذه الطلبات ولایعیر لها أی اهتمام. ویری بعض الخبراء أن ترکیز اوباما علی فرض الحظر ضد الشعب الایرانی انما یظهر عجز رئیس الادارة الامریکیة أمام صمود هذا الشعب ویثبت فشله فی اتخاذ القرارات. ویواجه الرئیس الامریکی فی الوقت الحالی خیاران لمواجهة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة اما الغاء جزء من الحظر ضدها وتوجیه الدعوة لها بوجه بشوش للجلوس حول مائدة الحوار واما استمراره فی فرض الحظر ضد ایران الذی لم یتوصل الی قناعة خاصة بخصوصه وهل انه یحقق هدفه أم لا. وکان وزیر الخزانة الامریکی قد أشار فی تصریح له أمس الاثنین الی مواصلة الحظر ضد ایران بإعتباره الخیار الوحید أمام البیت الابیض لما اسماه لایقافها برنامجها النووی.

تسنیم


92/4/13
1:32 صبح

أرکان حکومة «مرسی»

بدست الهادی در دسته اخبار

فی لقاء مع " تسنیم " ..

بروجردی: أرکان حکومة «مرسی» باتت مهزوزة واوضاع مصر تزداد خطورة بتدخل العسکر

رأی رئیس لجنة السیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الاسلامی النائب علاء الدین بروجردی الیوم الثلاثاء أن اوضاع مصر ستزداد خطورة بتدخل العسکر معربا عن اعتقاده بأن أرکان حکومة الرئیس المصری محمد مرسی باتت مهزوزة اکثر من ای وقت مضى .



و قال الدکتور بروجردی فی تصریح لوکالة تسنیم ان ظروف الرئیس المصری تزداد سوءا یوما بعد آخر خاصة وان استقالة الوزراء لها مفهومها السیاسی الخاص و من الطبیعی أن ذلک یؤدی الی زعزعة أرکان الحکومة و یزید من الهواجس والقلق". وأکد بروجردی أن الاوضاع فی مصر دخلت فی مرحلة معقدة اذ لم تظهر فیه أیة بوادر الی الانفراج معتبرا الانذار الذی وجهه الجیش المصری قد أدخل مصر فی مرحلة خطیرة جدا. وشدد علی أن  الشعب المصری کان له الدور الاساس فی الاطاحة بنظام مبارک موضحا أن تزاید نسبة الازدراء فی الشارع المصری یبعث علی القلق من أن تتجه مصر نحو تطورات لا تحمد عقباها . وقال بروجردی " ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تأمل بأن یستطیع الرئیس المصری حل المشاکل القائمة واجتیاز هذه المرحلة الصعبة بنجاح " . وأکد قلق ایران علی مستقبل مصر والتطورات المستقبلیة معربا عن أمله بأن لا یتجه هذا البلد نحو الاشتباکات فی الشوارع ودخول العسکر الذی یؤدی الی المزید من تعقید الاوضاع. ولدی اجابته علی سؤال ما هی رؤیة طهران لتسویة الازمة الراهنة فی القاهرة أکد بروجردی أن سیاسة ایران تقوم علی اساس عدم التدخل فی الشؤون الداخلیة للدول الاخری خاصة أن ما یجری فی مصر هو شأن داخلی اضافة الى أن الوضع الحالی فی مصر تقف وراءه ودون شک کل من أمریکا والکیان الصهیونی للتصید بالماء العکر.

تسنیم